تعرف على بعض مميزات نظام التشغيل IOS 13 الخاص بأجهزة الآيفون iPhone و iPod


شركة "أبل Apple" تطلق نسخة جديدة من نظامها IOS 13 اعلى الجهازين بأجهزة iPhone وiPod، اما أجهزة iPad سيكون لها نظام خاص بها يسمى iPadOS. فهذه الأنظمة الجديدة ستأتي بالعديد من التحسينات والمميزات والعديد من التسهيلات المختلفة، كتحسين واجهة النظام وإضافة خيارات مفيدة للمستخدمين. ومن بين هذه التعديلات المهمة في النظام هم تحسين شكل ايقونة التحكم في الصوت (رفع وخفض الصوت)، حيث أصبحت تظهر في جانب الشاشة، مع العلم أنه في السابق كانت تظهر وسط الشاشة، اما عند وضع الهاتف على حالة الصامت سيظهر رمزه بالأعلى على عكس السابق الذي يشوش على المستخدمين.
تعرف على بعض مميزات نظام التشغيل IOS 13 الخاص بأجهزة الآيفون iPhone و iPod
IOS 13

 كما ان هذا النظام سيتوفر على المظهر المظلم أو ما يعرف بالوضع الليلي، ويكنك تفعيل ظهوره بشكل تلقائي، حيث سيتيح لك تحويل النظام بشكل كامل وتلقائي الى اللون الأسود ليصبح أكثر مريحا لعيون في الليل.
وكذلك تم تحسين الجانب الخاص بشبكة الوايف اي Wi-Fi، حيث يمكنك الآن الاتصال بالشبكات القريبة منك بشكل أسرع، وعند دخولك الى ايقونة Wi-Fi ستظهر لك كل الشبكات الخاصة وحدها في جانب والشبكات العامة في جانب آخر. لتسهيل عليك لوصول لأي شبكة تريد. ومن بين المميزات الأخرى المهمة حيث أصبح الآن باستطاعتك إيصال أجهزة خارجية أخرى بأجهزة الأيفون والأيباد مثل الكيبورد (لوحة المفاتيح) والماوس (الفأرة) والتحكم بالجهاز، وفي حال ان كن مشتركا في احدى التطبيقات وقمت بحذف تلك التطبيق فإنه سيظهر لك خيار جديد من أجل الغاء اشتراكك فيها.
ومن بين المميزات نجد كذلك أنه يمكن لك تخسين حالة البطارية بشكل كبير، فقط باتباعك هذه الخطوات، وهي الدخول الى الاعدادات ثم الدخول الى ايقونة الخاصة بالبطارية ثم الذهاب الى حالة البطارية بعدها ستجد خيار جديد هو شحن البطارية المحسَّن وتقوم بتفعيل هذا الخيار، والهدف من هذه الميزة هو الحفاظ على حالة البطارية لعمر أطول وكدلك فعمل هذا الخيار هو الشحن التلقائي للبطارية فمثلا عندما تقوم بإيصال جهازك بالشاحن أثناء نومك وعندما يحين موعد المنبه  لاستيقاظك  وجهازك  لم يشحن بعد وصل فقط الى 80% فأن الجهاز سيقوم بشكل تلقائي بالشحن الى نسبة .100%    
ومن بين الأشياء المهمة كذلك في هذا النظام هي تطبيق الخاص البريد الإلكتروني التي تم تحسينها حيث أضيف اليها العديد من المميزات الت ستسهل عليك بشكل كبير هذا التطبيق. على سبيل المثال تم تسهيل عملية إضافة المرفقات للبريد كالملفات والصور.
كما أن النظام يدعم حاليا اللغة العربية بشكل كامل، حيث ان المستخدمين الذين يقطنون بإحدى الدول العربية سيجد متجر التطبيقات بالكامل سيتحول الى اللغة العربية. وكذلك يمكنهم الآن تحميل أي تطبيق من المتجر من دون الحاجة الى الشبكة اللاسلكية عكس ما كان في السابق في خال تحميل تطبيق أكثر من 200 ميجا فلابد ان تكون متصلا بالشبكة اللاسلكية (Wi-Fi).
كذلك نجد ان التحسينات طالت البوم الصور حيث يمكنك الوصول الى الصور والفيديوهات القديمة أصبح أسهل بشكل كبير عكس ما كان في السابق، حيث يعطيك إمكانية الوصول الى الصور حسب الأيام أو الشهر أو السنة بطريقة أفضل وأسهل، وأصبح بإمكان المستخدمين الآن التعديل على مقاطع الفيديو والصور من نفس التطبيق (البوم الصور) كزيادة التباين وتحسين الإضاءة وأيضا قض جزء من الفيديو والكثير من المميزات.
ومن بين هذه المميزات نجد أيضا منع الاتصالات من الأرقام الغير المسجلة في جهازك باتباعك هذه الخطوات: الدخول الى الاعدادات ثم اختيار ايقونة الهاتف بعدها سيظهر لك خيارا جديدا هو (إسكات المتصلين غير المعروفين)، عند تفعيله سيتم منع أي اتصال من أي رقم غير مسجل في قائمة الأسماء.
وكذلك نجد ميزة جديدة هي خيار إيصال سماعتين لا سلكيتين (بلوتوت) بجهازك في نفس الوقت.
ونجد كدلك تطبيق (صحتي) الخاصة بمتابعة صحة المرأة حيث يمكنها حاليا متابعة خالتها الصحية في الدورة الشهرية.
ومن أهم المميزات الخاصة بهذا النظام هي ميزة التحكم بالجهاز من خلال الصوت، وهذه الميزة مهمة للغاية لذوي الاحتياجات الخاصة فبإمكانهم الآن التحكم في الأيفون من خلال أوامر صوتية.
مواضيع قد تهمك:

تعرف على بعض مميزات نظام التشغيل IOS 13 الخاص بأجهزة الآيفون iPhone و iPod تعرف على بعض مميزات نظام التشغيل IOS 13 الخاص بأجهزة الآيفون iPhone و iPod Reviewed by abdellah on سبتمبر 20, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.