هكذا تتجسس عليك الشركات عبر شرائح الهاتف carte SIM


فجل مستخدمو الهواتف الذكية يحرصون بشكل كبير على أمان كل البرامج الت يحملونها على هواتفهم، لكن أغليهم لا يعلمون أن شريحة الهاتف (Sim) قد تتحول الى أداة تستعمل كوسيلة لاختراق وتجسس على هواتفهم.
هكذا تتجسس عليك الشركات عبر شرائح الهاتف carte SIM
sim jacker

وجاء في تقرير الشركة المتخصصة في الأمن الرقمي “أدابتيف موبايل”، بأن شريحة الهاتف (carte Sim) باتت تشكل خطرا أكبر من تلك البرامج التجسسية المثبتة على الجهاز. لأن فيها تغرة تعرف سيم جاكر(sim jacker) تتيح للشركات القيام بعمليات تجسس على هواتف المستخدمين.
فهذا الاختراق يتم عن طريق ارسال رسالة نصية قصيرة “SMS” الى المستخدم. وهذه الرسالة تتضمن رابطا ال متصفح تدعمه هذه الشرائح من خلال تقنية تعرف بـ S@T”" ويتم إطلاق هذه التقنية حتى يقوم المستخدم بفتح متصفح الأنترنت على هاتفه وتقوم هذه التقنية بعدد من العمليات على الهواتف.
وتتضمن الرسالة القصيرة على تعليمات برمجية التي غالبا ما تعطي تعليمات لبطاقة الاتصال للسيطرة على الجهاز لتنفيذ أوامر معينة.
ويقول الخبراء أن هذا الاختراق يتم بشكل صامت وغير ملحوظ، رغم أن هذه العملية تتم من خلال رسالة نصية
فهذه التغرة تعتمد على تقنية لجمع المعلومات الخاصة بالموقع الذي يوجد فيه المستخدم (Location)، ثم بعد ذلك تحصل على الارقام العروفة بـ: “الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة”. ثم بعد ذلك تقوم بإرسال ثلك الأرقام الى جهاز أخر يشارك في القرصنة. عن طريق رسالة نصية تتضمن كافة البيانات المطلوبة.
وبعد ان يثم هذا الاختراق يصبح بوسع تلك الشركات على كافة البيانات الخاصة بك وبشكل دائم دون أي توقف.
وهذه العملية تستهدف حتى هواتف آيفون وكذلك هواف الأندرويد.
ووفق الشركة الأمنية فإن هذا الاختراق وقع في أكثر من 30 بلدا في العالم في أقل من سنتين، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وآسيا...

مواضيع قد تهمك :


هكذا تتجسس عليك الشركات عبر شرائح الهاتف carte SIM هكذا تتجسس عليك الشركات عبر شرائح الهاتف carte SIM Reviewed by abdellah on سبتمبر 18, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.