5 أسرار لزيادة تفاعل الموظفين مع التكنولوجيا

 

مشاركة الموظفين هي عمل جاد. حسب استطلاع أجرته دراسة جالوب في عام 2015  ، قال 30٪ فقط من الموظفين أنهم منخرطون في وظائفهم. قال أكثر من 50٪ من الموظفين إنهم لم يشاركوا ، وصرح ما يقرب من 20٪ من الموظفين بأنهم "غير مشاركين بنشاط".

5 أسرار لزيادة تفاعل الموظفين مع التكنولوجيا


 

هذه مشكلة خطيرة في مكان العمل. هذا ليس مجرد بحث واحد ، أيضًا ؛ وجدت استطلاعات أخرى أن 25 إلى 35 ٪ فقط من القوى العاملة في جميع أنحاء الولايات المتحدة يشاركون في عملهم. هذا حقا وباء صامت.

ومع ذلك، لم نفقد كل شيء. قد يكون هناك مخرج. تجد الشركات طرقًا أكثر ذكاءً لتعزيز مشاركة الموظفين من خلال استخدام التكنولوجيا.

انتظر لحظة - ماذا تعني "مشاركة الموظف"؟ 

مشاركة الموظف ليست أكثر من مقياس لمدى الاستثمار العاطفي لموظفيك في المنظمة. موظف ملتزم يريد للشركة أن تنجح ؛ إنهم لا يريدون فقط الراتب التالي. إنهم يؤمنون بمهمة الشركة.

وفقًا لمجلة Forbes ، فإن مشاركة الموظف "هي الالتزام العاطفي الذي يتمتع به الموظف تجاه المنظمة وأهدافها". ما يجب أن ندركه هو أن الموظف الملتزم لا ينزعج فقط بشأن راتبه الضخم والمزايا الفاخرة. الأمر يتعلق بأكثر من مجرد بطاقة النادي الذهبي للطيران وسيارة الشركة.

يريد الموظف الملتزم أن يكون له رأي في العمل ، ويجب أن يشعر وكأنه جزء من فريق يعمل من أجل تحقيق هدف مشترك ، والأهم من ذلك ، أنهم بحاجة إلى الشعور بأنهم أعضاء مهمون في الشركة - وليس فقط أداة لتوليد الربح.

إذن من أين تأتي التكنولوجيا هنا؟ حسنًا ، تشعر بعض الشركات بالتردد في تزويد موظفيها بأدوات جديدة ، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك. يعتقد أرباب العمل أن هذه الأشياء هي أحواض للإنتاجية تستغرق وقتًا طويلاً للناس مع ألعاب عن الحلوى والمزارع والقراصنة. لكن ليست هذه هي المسألة. إذا أراد العامل أن يكون غير منتج ، ثق بنا ، سيجد طريقة. لا يهم ما إذا كنت تمنحهم جهاز Apple II موديل 1990 أو جهاز iPhone 11 متطور. إنه الشخص وليس الأداة.

لقد عملنا على هذه المشاركة في المختبر لبعض الوقت ، والآن حان اليوم لتحريرها. ها أنت ذا - خمس طرق مختلفة للاستفادة من التكنولوجيا لتعزيز مشاركة الموظفين.

1) تشجيع العمل التعاوني

5 أسرار لزيادة تفاعل الموظفين مع التكنولوجيا


تمامًا مثل جسم الإنسان ، يكون العمل أفضل عندما يكون مرنًا. العمل المرن والافتراضي هو الشيء المهم الآن. ذكرت شركة Forrester Research في عام 2016 أن أكثر من 63 مليون أمريكي عملوا فعليًا. عكس سنة 2010 وصل العدد فقط الى 34 مليون. هذه زيادة هائلة. فلماذا هذا الاتجاه؟ حسنًا ، وفقًا لاستطلاع PGi Telework Week ، يعاني 82٪ من العمال الذين "يعملون عن بعد" من إجهاد أقل ، بينما 80٪ لديهم معنويات أعلى ، و 69٪ فقدوا أيام عمل أقل.

ما نقوله هنا هو أنه يجب على الشركات استخدام التكنولوجيا لتشجيع العمال على العمل والتدريب الافتراضي. إذا فعلوا ذلك ، فإنهم يحصدون فوائد الموظفين الأكثر سعادة ، والأكثر تحفيزًا ، والأكثر إنتاجية. تعمل القوى العاملة الافتراضية أيضًا على خفض التكاليف العامة وإظهار أنك تثق في موظفيك للعمل عن بُعد.

 وهل ذكرنا التواصل؟ باستخدام تقنيات اليوم ، من السهل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المحترفة وأدوات التعاون لمواكبة أحدث المشاريع على الفور. كل ما نقوله هو أن استخدام العمل عن بُعد والتواصل عبر الإنترنت يساعدنا على تعزيز مشاركة الموظفين من خلال السماح بمزيد من التواصل الأفضل بين العمال ، بغض النظر عن مكان وجودهم. 

2) استخدام التلعيب

5 أسرار لزيادة تفاعل الموظفين مع التكنولوجيا


تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في التدريب ، بشكل عام ، في توليد ما يكفي من الحافز بحيث يرغب الطلاب في استثمار الوقت والجهد اللازمين للتعلم. نظرًا لأن التلعيب يجعل الأنشطة اليومية العملية (مثل التدريب) أكثر إقناعًا ، فإن استخدامها بشكل مناسب يمكن أن يعزز معدلات المشاركة في دورات التعليم الإلكتروني ويزيد من تحفيز الموظفين.

لدى الناس رغبة طبيعية في المنافسة ، وإذا كانت هناك طريقة ممتعة وقابلة للقياس للقيام بذلك ، فستلاحظ الموظفين يمزحون ويقارنون بعضهم مع بعض. إنها ليست حالة "مجرد إنجازها" ، إنها حالة الرغبة في مواكبة زملائهم في العمل. وهذا ممتع!

ومع ذلك ، لكي تحقق الألعاب النتائج المتوقعة ، فمن الأهمية بمكان أن تقوم أولاً بتقييم إستراتيجية الموارد البشرية الحالية وأهدافك واحتياجات المنظمة. ضع في اعتبارك ما إذا كان التلعيب يمكن أن يتناسب بشكل متناغم مع الإستراتيجية بأكملها قبل الاستثمار فيها.

على سبيل المثال ، أنتجت بوابة تعليمية واحدة زيادة مذهلة بنسبة 417٪ في استخدام الموظفين. على وجه الخصوص ، استجاب الموظفون الأصغر سنًا لهذه الاستراتيجية الجديدة بقوة أكبر. الصورة الكبيرة؟ زيادة المبيعات وزيادة رضا العملاء.

تحقق من أمثلة أخرى لتقنيات التلعيب المستخدمة في الشركات لتعزيز مشاركة الموظفين.


3) السماح للأدوات الشخصية في العمل

5 أسرار لزيادة تفاعل الموظفين مع التكنولوجيا


حان الوقت لذكر الهواتف الذكية - كنت تعلم أنها قادمة. أولاً ، إليك بعض الإحصائيات الرئيسية من تقرير Cisco Connected Tech:

 

يستخدم غالبية المحترفين اثنين إلى ثلاثة أجهزة عمل وشخصية في حياتهم اليومية.

سيختار حوالي 60 ٪ من المشاركين جهازًا آخر غير الكمبيوتر المحمول للاستخدام الشخصي والعمل.

يعتقد 70٪ من محترفي الموارد البشرية أن أداء موظفي Gen Y يكون أسرع إذا سُمح لهم باستخدام أجهزتهم المحمولة بدلاً من أجهزة الكمبيوتر.

قد تخبرنا هذه الإحصاءات الكثير عن أولوياتنا هذه الأيام ، ولكن مرة أخرى ، نحن نتعامل مع اللكمات. جيل الألفية هم أكبر مجموعة في القوة العاملة في الولايات المتحدة ، وهم ملتصقون بأجهزتهم - لذا دعهم يستخدمونها! يزيد BYOD (أحضر جهازك الخاص) من مشاركة الموظف من خلال منح الموظف استقلالية للعمل بالطريقة التي يريدها ، وقتما يريد. على المدى الطويل ، تؤدي هذه المكاسب الطفيفة إلى تحسينات كبيرة. لذلك لا تذهب إلى إعطاء "العين الشريرة" لأي موظف يخرج جهاز iPhone الخاص به.

 

BYOD موجود لتبقى ، والمنظمات بحاجة إلى إدراك ذلك. لا تزعج موظفيك ، وخاصة جيل الألفية - دعهم يستخدمون تقنياتهم الخاصة!

4) التعرف على نظير إلى نظير (P2P)

 

يشير 43٪ من العمال إلى عدم الاعتراف كأحد أكبر مصادر التعاسة في العمل. بدأت الشركات الذكية في تبني تقدير P2P (نظير إلى نظير) لتعزيز مشاركة الموظفين.

 

كمثال ، انظر فقط إلى Salesforce Chatter. يساعد هذا النوع من الأدوات القوى العاملة لديك على الشعور بالتقدير والاحترام. يصبح زملاء الفريق مشجعين لبعضهم البعض ويخلقون شبكات دعم أقوى. عندما تكون الإدارة العليا مشغولة جدًا ، أو غير مهتمة جدًا ، فإن وجود شبكة نشطة من الزملاء خلفك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في المشاركة والإنتاجية.

 

تعمل هذه الطريقة أيضًا مع أولئك الذين لديهم مشكلة في السلطة أو لا يتوافقون مع رؤسائهم. إنها حقيقة مؤسفة للحياة أن الكثير من العاملين هناك محرومون من الثناء أو ردود الفعل الإيجابية لأنهم على خلاف مع رئيسهم. إذا حصل هؤلاء العمال على الدعم والتقدير من أقرانهم ، فسيكونون قادرين على التغلب على هذا التحدي بسهولة أكبر. وحتى أولئك الذين يحبون رئيسهم لا يزال بإمكانهم الاستفادة من تقدير الأقران. سيظل لدى أفضل رئيس في العالم الكثير من الموظفين للمراقبة والكثير من عملهم الخاص للقيام به ، لذلك من الحتمي أن يتم التغاضي عن بعض الموظفين. بالعودة إلى الجيل Y ، هذا أكثر قابلية للتطبيق ، حيث يتطلب هذا الجيل بشكل خاص ملاحظات.

 

إن خلق ثقافة تقدير شيء جميل حقًا. إنه يخلق موقفًا وتوقعات جديدة تمامًا للشركة وحياة العمل.

5) التعلم المتنقل

في عام 2014 ، أصدرت Bersin استبيان الاتجاهات العالمية لرأس المال البشري. كان هذا بمثابة مهمة ضخمة ، مع أكثر من 2500 مشارك من 90 دولة من جميع أنحاء العالم. واحدة من أكثر النتائج المحورية التي توصلوا إليها هي أن التعلم المتنقل يغير تدريب الموظفين - إنه بالفعل كذلك.

 

يعمل التعلم المتنقل والتعلم عبر الإنترنت على تغيير التوقعات من الموظفين - لقد كنا ندافع عن هذه الفكرة لفترة من الوقت. مع وجود جيل Z في الأفق وجاهزًا لدخول سوق العمل ، لن ينتهي هذا الاتجاه بسرعة. يتعامل الموظف الحديث مع حياة معقدة للغاية ومتعددة الأوجه ، حيث يوازن بين العمل والهوايات والاهتمامات الخارجية والتعليم والأسرة. وبالتالي ، من الأهمية بمكان أن يتمكن المتعلمون من الوصول إلى المحتوى والتدريب الكامل في الوقت والسرعة والمكان الذي يناسبهم.

 

إنه يرتبط بهذا بالطبع أن الهاتف المحمول في كل مكان. يمكن للموظفين إكمال التدريب متى وأينما يريدون. إنها تقنية منتشرة في كل مكان ولا يمكن للناس أن يعيشوا بدونها ، لذلك من الطبيعي أن نستخدم طريقة التدريب هذه للمساعدة في زيادة ممارسات العمل المرنة وزيادة الحماس تجاه التعلم.

 

نحن نعلم أن الناس لا يريدون أبدًا جلب العمل معهم إلى المنزل ، ولكن الحقيقة هي أنه أمر لا مفر منه. علاوة على ذلك ، عندما يجد الناس أن عملهم أكثر مرونة ، يكونون أكثر سعادة لإكمال التعلم على هواتفهم المحمولة في المنزل أو في أي مكان قد يكونون فيه. يدرك المدراء الأذكياء وأقسام الموارد البشرية أن هذا يمثل طريقة أفضل للقيام بالأشياء - ناهيك عن أنه يوفر تكاليف الفصل الدراسي وتوظيف المعلم وأوقات السفر!

 

تعد التكنولوجيا في مكان العمل ، وخاصة التقنية الجاهزة للجوّال ، واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء مشاركة أفضل للموظفين.

5 أسرار لزيادة تفاعل الموظفين مع التكنولوجيا 5 أسرار لزيادة تفاعل الموظفين مع التكنولوجيا Reviewed by abdellah on فبراير 12, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.