اليك بعض الحلول لتتخطى حجب مواقع التواصل والويب في بلدك


عادة ما تقوم بعض الحكومات في حال حدوث مظاهرات وحراك او احتجاجات شعبية بحجب بعض المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعية وبعض التطبيقات كما حدث اثناء في الربيع العربي وما يحدث في مصر حاليا. لكن في هذه التدوينة سنتطرق الى بعض الطرق لتخطي هذا الحجب.
اليك بعض الحلول لتتخطى حجب مواقع التواصل والويب في بلدك
Block sites




بعض المواقع الإلكترونية التي ستساعدك لتخطي الحجب


 (proxfree.com) 
و (hidemyass.com) من المواقع الإلكترونية التي قد تساعدك في فتح المواقع المحجوبة عن طريق كتابة رابط الموقع المحجوب ليقوم الموقع بتجاوز حجبه وعرض محتوياته، لكن هذه الطريقة قد لا تنجح لأن هذين الموقعين قد يتعرضان أيضا للحجب.

بعض متصفحات الويب لتصفح آمن

HotSpot Shield

يُمكن الاستعانة HotSpotShield المتوفّرة لمتصفّحي غوغل كروم وفايرفوكس. كما يتوفر هذا المتصفح على تطبيقات لجميع أنظمة التشغيل بما في ذلك "ويندوز"، و"ماك أو إس"، و"أندرويد"، و"آي أو إس".
ستقوم بتثبيت الإضافة (HotSpot Shield) في المُتصفّح من لكي تساعدك في عملية تجاوز الحجب، فبعد التثبيت ستظهر أيقونتها في اعلى يمين الشاشة ، بعدها ستقوم بالضغط على تلك الأيقونة وستنبتق لك صفحة صغير وستقوم بالضغط على "اتصال" كما تبين الصورة اسفله،لتبدأ عملية تأمين الاتصال وتشفير جميع البيانات، بعدها سيتحوّل لون الأيقونة إلى الأخضر للدلالة على أن الاتّصال مؤمّن؛ وهذا المتصفح  يسمح لك بتجاوز الحجب إضافة الى حماية خصوصيتك أثناء تصفّح الإنترنت.
 
اليك بعض الحلول لتتخطى حجب مواقع التواصل والويب في بلدك
Hotspot Shield

Opera

تتميز النسخة الجديدة لمتصفح Opera بتوفره على شبكات افتراضية خاصّة "VPN" دون الحاجة لتثبيت أي إضافة.
كل ما عليك سوى تثبيت المُتصفّح بعده تقوم بالدخول الى التفضيلات (Preferences)، وبعدها تقوم بالضغط على الخصوصية والأمان (Privacy & Security)، بعدها تقوم بتفعيل خيار "" VPN.
فبعد تفعيله ستظهر لك ايقونة "VPN" في اعلى يمين المتصفح، ستقوم بالضغط عليها لبدأ عملية تأمين الاتصال وذلك بعد ان يتحول لون الأيقونة الى الأزرق.
المميز في متصفح "أوبرا" وأداته هو وجود أكثر من خادم، وبالتالي حتى إن قام المزود بحجب خادم، تبقى هناك احتمالية للاستفادة من بقية الخوادم التي تتغير باستمرار.
اليك بعض الحلول لتتخطى حجب مواقع التواصل والويب في بلدك
Opera

Tor

يعرف متصفح Tor بمستوى حماية عاليا جدا، فغابا ما يستخدم للوصول إلى الشبكة العميقة (Deep Web)، والشبكة المظلمة (Dark Web)، كما تقدم متصفحا آمنا مبنيا على نسخة من فايرفوكس.
فكل ما تحتاجه هو تحميل الأداة وتشغيلها ثم بعدها تضغط على زر "اتصال" لتبدأ عملية التشفير بشكل كامل، حيث يمكنك تصفح الإنترنت بمأمن بعيدا عن أعين الرقابة.
وإلى جانب هذه الطرق التي تطرقنا اليها، فهناك طرق أخرى لتخطي الحجب مثل استخدام البروكسي، وتغيير خادم النطاق؛ لكن هاتين الطريقتين معقدة شيئا ما.

بعض التطبيقات لتخطي الحجب

فتجاوز الحجب لا يقتصر على الحواسيب، فهو ممكن من خلال الهواتف الدكية عن طريق العديد من التطبيقات التي تتيح لك فتح المواقع المحجوبة.

Opera VPN

وهو تطبيق مجاني تابع لمتصفح Opera يقوم بتأمين اتصال المستخدم ومساعدته على تجاوز الحجب أثناء تصفح الإنترنت.

 PureVPN

يسمح لك هذا التطبيق اختيار الدولة التي يتصفح منها، حيث يُمكن الوصول للمحتوى الخاص بالولايات المتحدة الأميركية أو الشرق الأوسط من خلال تحديد الدولة المطلوبة من القائمة. لكن هذا التطبيق يتطلب اشتراك شهري.

TunnelBear  و  CyberGhost

هذه التطبيقات مجانية لفترة محدودة، مع إمكانية استعادة أموالك في حال عدم عمل الخدمة بالشكل الأمثل.

 تطبيقات التواصل بين المستخدمين بكل سرية

Firechat

يعد Firechat من بين تطبيقات الدردشة التي توفر ميزة إرسال رسائل خاصة ومباشرة، وتكوين المجموعات، وإجراء نقاشات عمومية.
فهذا التطبيق يعمل هذا حتى دون اتصال بالإنترنت، وكل ما يتطلب منك وجود بضعة أشخاص حولك يستخدمون نفس التطبيق، حيث يعتمد على البلوتوث والواي فاي.

Briar

هذا التطبيق يتيح لك إرسال رسائل مباشرة خاصة وتكوين مجموعات خاصة، مع إمكانية نشر مدونات مصغرة يمكن فقط لمعارفك قراءتها.
فهذا التطبيق مصمم خصيصا للنشطاء والصحفيين من أجل مراسلات آمنة فيما بينهم. وفي حال تعطل الإنترنت يمكن للتطبيق المزامنة عبر بلوتوث أو واي فاي.

Bridgefy

يعمل هذا التطبيق على الدردشة بسرية مع آخرين لا تزيد المسافة بينهم على مئة متر، وإنما باستخدام تقنية البلوتوث فقط، ولذلك فهو مفيد لنقل المعلومات بسرعة وسرية بين المستخدمين في التجمعات بشرط أن يكون جميع الأطراف قد ثبتوا هذا التطبيق في أجهزتهم.

 qaul.net

هذا التطبيق يتميز بالعديد من الخصائص مثل الرسائل الخاصة المباشرة وإرسال الملفات وإجراء المحادثات الصوتية. يمكنك الوصول الى هذا التطبيق عبر موقه qaul.net

Silence

TrebleShot


مواضيع قد تهمك:


اليك بعض الحلول لتتخطى حجب مواقع التواصل والويب في بلدك اليك بعض الحلول لتتخطى حجب مواقع التواصل والويب في بلدك Reviewed by abdellah on سبتمبر 26, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.