لماذا Google تزيل تطبيقا شعبيا من متجرها رغم انه موجود من 2010 وله أكثر من 100 مليون مستخدم؟


قامت شركة Google بإزالة تطبيق اندرويد CamScanner من متجرها بلاي ستور والدي يحظى بشعبية كبيرة رغم انه موجود في متجر التطبيقات مند 2010 وتم تحميله على أجهزة المستخدمين أكثر من 100 مليون مرة.
لماذا Google تطبيقا شعبيا من متجرها رغم انه موجود من 2010 وله أكثر من 100 مليون مستخدم؟
Google-Play-Store

وفقا للباحثين في شركة مكافحة الفيروسات الروسية Kaspersky فإن هذا التطبيق الذي يستخدم لمسح وتائق PDF، بدأ في نشر برمجية خبيثة على أجهزة Android، وتضمنت الإصدارات الجديدة من هذا التطبيق مكتبة إعلانية مما يجعلها بمثابة "حصان طروادة" تتخفى فه البرمجية الخبيثة ومصمم لتقديم برامج ضارة الى أجهزة Android، مما أدى أدى إلى ظهور "إعلانات متطفلة" في أجهزة المستخدمين، وتسجيل المستخدمين في اشتراكات مدفوعة. هذا السبب الذي دفع Google الى سحب هذا التطبيق من متجرها بلاي ستور.
كما تم تصميم الشيفرة الخبيثة أيضا للاتصال بجهاز الخادم لمطوريها وتحميل شيفرة إضافية.
ووفقا ل Kaspersky فإن مطوري التطبيقات قد قاموا على ما يبدو بإزالة الكود الضار في تحديثات أكثر حداثة لتطبيق CamScanner.
لكن من خلال تقييم التطبيق من خلال مراجعات المستخدم. على Google Play، يوجد 1.8 مليون تقييم، كلها إيجابية.
ومع ذلك، بدأت Kaspersky في التحقيق في التطبيق بعد ظهور مجموعة من التعليقات السلبية الأخيرة على Google Play.
"ما يمكن أن نتعلمه من هذه القصة هو أن أي تطبيق – حتى التطبيقات الشائعة والموجودة مند فترة طويلة والتي تحتوي على ملايين من المراجعات الإيجابية وقاعدة مستخدم كبيرة ليسن آمنة من هجمات البرامج الضارة. ويمكن أن يتحول إلى برامج ضارة بين عشية وضحاها. "

لماذا Google تزيل تطبيقا شعبيا من متجرها رغم انه موجود من 2010 وله أكثر من 100 مليون مستخدم؟ لماذا Google تزيل تطبيقا شعبيا من متجرها رغم انه موجود من 2010 وله أكثر من 100 مليون مستخدم؟ Reviewed by abdellah on أغسطس 28, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.