بعد الاتهامات بالتجسس. شركة Apple توقف الاستماع إلى محادثات المستخدمين على سيري Siri


قبل أيام فجرت صحيفة الغارديان البريطانية فضيحة من العيار الثقيل بعدما  أشارت إلى أن شركة آبل تكلف متعاقدين بشريين بالاستماع إلى محادثات المستخدمين المسجلة على المساعد الشخصي سيري، و هو ما أثار الكثير من الاتهمامات و الانتقادت للشركة ما دفعها إلى اتخاذ قرار جديد.
بعد الاتهامات بالتجسس. توقف شركة  Apple الاستماع إلى محادثات المستخدمين على سيري Siri
Apple siri

وبعد تقرير صحيفة الغارديان أوقفت Apple ممارستها المتمثلة في جعل متعاقدين بشريين يستمعون إلى تسجيلات Siri الخاصة بالمستخدمين "لتصنيفهم".

وقالت الشركة إنها لن تعيد تشغيل البرنامج حتى تجري له مراجعة شاملة. كما التزمت بإضافة قدرة المستخدمين على إلغاء الاشتراك في نظام ضمان الجودة تمامًا في تحديث البرنامج في المستقبل.

قالت Apple: "نحن ملتزمون بتقديم تجربة Siri رائعة مع حماية خصوصية المستخدم. بينما نجري مراجعة شاملة، فإننا نعلق تصنيف Siri العالمي. بالإضافة إلى ذلك، كجزء من تحديث البرنامج في المستقبل، سيكون لدى المستخدمين القدرة على اختيار المشاركة في التصنيف. "

تم إيقاف التعليق عن طريق تقرير نشرته صحيفة الجارديان الأسبوع الماضي وكشف أن المتعاقدين في الشركة "يسمعون" بانتظام معلومات سرية وخاصة أثناء تنفيذ عملية التصنيف.

وقال متعاقد شركة أبل: في بعض الأحيان: "يمكنك بالتأكيد سماع طبيب ومريض يتحدث عن التاريخ الطبي للمريض وعن الوصفة الطبية. أو يمكنك سماع شخص ما وهو يتحدث عن صفقة مخدرات ... يمكنك بالتأكيد سماع ذلك يحدث. وكذلك ستسمع للأشخاص الذين يمارسون الجنس يتم تسجيلهم عن طريق الخطأ. "

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها على أن عناصر بشرية يتدخلون في الاستماع إلى تسجيلات المستخدمين، و تقول آبل في ردها على تقرير الغارديان بأن اقل من 1% من بيانات المستخدمين يتم تحليلها تحت غطاء السرية التامة و بموافقة المستخدمين، و أن الهدف الرئيسي من هذه البيانات  هو تقييم أداء المساعد الصوتي بناء على عوامل عدة.

بعد الاتهامات بالتجسس. شركة Apple توقف الاستماع إلى محادثات المستخدمين على سيري Siri بعد الاتهامات بالتجسس.  شركة  Apple توقف الاستماع إلى محادثات المستخدمين على سيري Siri Reviewed by abdellah on أغسطس 02, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.