Snapchat يجذب المزيد من المستخدمين اليومية رغم تراجع في الإيرادات


ينخفض سهم الشركة بنسبة 11 ٪ في التداول بعد ساعات العمل.
Snapchat يجذب المزيد من المستخدمين اليومية رغم تراجع في الإيرادات
Snapchat 

بدأ Snapchat في جذب المستخدمين الجدد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019 ، لكنه لم يجني الكثير من الدولارات من المواد الإعلانية ، وهو الشيء الذي جعل تطبيق المراسلة الفورية Snapchat  يكافح من أجل مواكبة منافسيه ، مثل Instagram و Facebook و TikTok .  وفي هذا الصدد قالت Snap ، وهي الشركة الأم لـ Snapchat ، يوم الثلاثاء الماضي  إن 218 مليون شخص قاموا بتسجيل الدخول إلى التطبيق يوميًا خلال الربع الأخير من السنة الماضية ، أي  بزيادة 17٪ عن نفس الفترة من عام الماضي 2018

لكن الشركة حققت إيرادات بلغت 561 مليون دولار ، في الوقت كانت بحاجة إلى توقعات بقيمة 563 مليون دولار. كما سجلت  Snap  خسارة صافية بلغت 241 مليون دولار. خلال الربع الأخير من السنة الماضية ، الذي انتهى في 31 ديسمبر ، خسر سناب 17 سنتًا للسهم الواحد وهي اسوأ خسارة لها ، وهذه الخسارة  التي توقعها محللون استطلعت رويترز آراءهم. زادت خسارة الشركة الصافية مقارنة بالعام السابق ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التكاليف القانونية لمرة واحدة.
يقوم منافسو Snap  بإصدار ميزات تقليدية ، مما يجعل من الصعب على الشركات أن تنمو بسرعة. في شهر أكتوبر ، أطلق Instagram  تطبيقًا قائمًا على الكاميرا لأول مرة يسمى مؤشرات الترابط للمراسلة من الأصدقاء المقربين ، وهي أداة تركز عليها Snapchat  مع خدمة الرسائل.
لجذب المزيد من المستخدمين ، جددت Snap تطبيق Android الخاص بها ، وقدمت أحدث إصدار من نظارات الواقع المعزز والميزات الجديدة غير المنضبطة. يحتوي على وضع كاميرا ثلاثية الأبعاد وأداة تسمى Cameos تتيح لك وضع صور لوجهك في مقاطع الفيديو.
Snapchat يجذب المزيد من المستخدمين اليومية رغم تراجع في الإيرادات
Snapchat 

عزا الرئيس التنفيذي لشركة Snap Evan Spiegel نمو المستخدم إلى التحسينات داخل تطبيق Android ، وبالتالي إنشاء أحدث عدسات الواقع المعزز من قبل مستخدميها.
وقال Spiegel خلال مكالمة مع المحللين: "إن نمو مجتمع سناب شات يؤكد رغبة الناس في التحدث مع بعضهم البعض من خلال التكنولوجيا التي تشعر بأنها صداقات طبيعية وجذابة تقريبًا".
تباطأ نمو الإيرادات بسبب موسم أقصر ، بما يتوافق مع Snap. وقال Jeremi Gorman ، كبير مسؤولي الأعمال في Snap ، إن التطبيق يحتوي على أكبر عدد من المعلنين النشطين خلال الربع الأخير من السنة الماضية  لكنه رفض مشاركة الأرقام الدقيقة. وردا على سؤال حول ما إذا كان ذلك في حدود الآلاف ، أكد Gorman أنه كان فيسبوك منافسًا لـ Snap ، والذي يضم 7 ملايين معلن نشطًا.
عند نقطة ما بعد ساعات التداول ، انخفض سهم Snap بنسبة 11٪ إلى 16.77 دولارًا للسهم.

مواضيــــــع قـــــد تهمــــــك:


Snapchat يجذب المزيد من المستخدمين اليومية رغم تراجع في الإيرادات Snapchat يجذب المزيد من المستخدمين اليومية رغم تراجع في الإيرادات Reviewed by abdellah on فبراير 05, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.