التنين الصيني يستعد لغزو العملات الرقمية... ومخاوف زوكربيرغ وأميركا تتحقق.


كان مؤسس فيس بوك قد حذر من تقدم الصين على الولايات المتحدة الأمريكية في مجال العملات الرقمية بسبب رفض رفض النواب الأمريكيين عملته الرقمية ليبرا، الشيئ الدي بدأ يتحقق لأن بلاد الصين تستعد لإطلاق عملته الرقمية الخاصة بها، وقد اقر برلمان الصين قانونا جديدا بشأن التشفير، وتطرقت العديد من الوسائل الإعلامية الرسمية في وقت متأخر من السبت الماضي الى هذا الموضوع.
التنين الصيني يستعد لغزو العملات الرقمية... ومخاوف زوكربيرغ وأميركا تتحقق.
facebook-libra

وفي عام 2014 أنشأ البنك المركزي الصيني فريق بحث لدراسة إطلاق عملتة الرقمية الخاصة به، من أجل خفض تكاليف تداول النقود الورقية بالطرق التقليدية، وتعزيز سيطرة صناع السياسة على عرض النقود. وفي هذا الصدد قال مسؤول كبير في البنك المركزي الصيني الشهر الماضي، إن العملة الرقمية الجديدة التي تقترحها الصين ستشبه بعض العملات لرقمية المنافسة مثل ليبرا (العملة الرقمية لفيس بوك) التي يمكن استخدامها عبر منصات الدفع الرئيسية مثل مثل "وي شات" (WeChat) و"علي باي" (Alipay).
وحسب ما نقلته وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) بخصوص البرلمان، فإن قانون التشفير الصيني الذي سيدخل حيز التنفيذ في يناير من السنة المقبلة يهدف الى "تسهيل تطوير أعمال التشفير وضمان أمن الفضاء الإلكتروني والمعلومات". وينص هذا القانون على أن الدولة ستشجع وتدعم البحث والتطبيق للعلوم والتكنولوجيا في التشفير وتضمن السرية.
فهذه الأحبار أتت بعد أيام قليلة من تحذير زوكربيرغ من إمكانية ترك الساحة للصين في مجال العملات المشفرة في حالة رفض النواب مشروع عملته المسماة "ليبرا"، في جلسة الاستماع أمام اللجنة المالية لمجلس النواب الأمريكي، وقد تلقى الرئيس التنفيذي لفيس بوك زوكربيرغ لانتقادات كبيرة بشأن مشروعه (العملة الرقمية ليبرا) من قبل المشرعين والصحافة الأمريكية.
مواضيع قد تهمك:

التنين الصيني يستعد لغزو العملات الرقمية... ومخاوف زوكربيرغ وأميركا تتحقق. التنين الصيني يستعد لغزو العملات الرقمية... ومخاوف زوكربيرغ وأميركا تتحقق. Reviewed by abdellah on أكتوبر 28, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.