الإعلانات السياسية على الفيسبوك: نظام تحديد الهوية لا يعمل بشكل جيد
الإعلانات السياسية على الفيسبوك: نظام تحديد الهوية لا يعمل بشكل جيد
وقد وعد فيسبوك بتشديد الخناق على الإعلانات السياسية ، بحيث لا يتم تمويلها من قبل كيانات خارجية ترغب في التأثير على جمهور الناخبين في بلد ما. ومع ذلك ، فقد تمكنت عدة وسائل إعلام ، في الآونة الأخيرة ، من تجاوز أحد الأجهزة التي أعلنتها أكبر شبكة اجتماعية في العالم.
على سبيل المثال ، أكد أنه سيتحقق بدقة من هوية وأصول كل المعلنين السياسيين ، حتى لا تمر للآخرين. كما قرر "فيسبوك" في أيار (مايو) أن يشير فوق كل الإعلانات السياسية إلى الجهات التي تمولها.
في مقال نشر يوم الثلاثاء ، 30 أكتوبر ، أعلن الموقع الإخباري Vice News أنه نجح في خداع النظام. وقال إنه حصل على تصريح من فيسبوك لشراء إعلانات نيابة عن 100 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من كل الجهات. "هذا يدل على أن أي شخص يستطيع شراء إعلان تم تحديده على أنه" ممول من قبل شخصية سياسية أمريكية بارزة "، يقول نائب الأخبار. لم يذهب الموقع إلى حد تفعيل عملية الشراء وبقيت فقط في مرحلة التفويض الممنوحة من طرف فيسبوك Facebook.
في الأسبوع السابق ، أطلق نفس الموقع الإخباري تجربة مماثلة: لقد سمح له موقع فيسبوك Facebook ببث الإعلان نيابة عن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ، و منظمة الدولة الإسلامية. ومع ذلك ، رفض الفيسبوك شراء إعلانات نيابة عن هيلاري كلينتون ، المرشحة المنهزمة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016. كما منعت الشبكة الاجتماعية محاولة لانتحال شخصية مارك زوكربيرج ، مؤسس الفيسبوك. كل هذا يعني ، كما يؤكد الموقع ، "أنه يمكن أيضًا استخدام أداة تم إنشاؤها بواسطة الفيسبوك Facebook لبناء الثقة في الإعلانات كوسيلة للتضليل ، وطريقة جديدة للجهات المحثالة للتلاعب في الفيسبوك".
في مقال نشر يوم الثلاثاء ، 30 أكتوبر ، أعلن الموقع الإخباري Vice News أنه نجح في خداع النظام. وقال إنه حصل على تصريح من فيسبوك لشراء إعلانات نيابة عن 100 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من كل الجهات. "هذا يدل على أن أي شخص يستطيع شراء إعلان تم تحديده على أنه" ممول من قبل شخصية سياسية أمريكية بارزة "، يقول نائب الأخبار. لم يذهب الموقع إلى حد تفعيل عملية الشراء وبقيت فقط في مرحلة التفويض الممنوحة من طرف فيسبوك Facebook.
في الأسبوع السابق ، أطلق نفس الموقع الإخباري تجربة مماثلة: لقد سمح له موقع فيسبوك Facebook ببث الإعلان نيابة عن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ، و منظمة الدولة الإسلامية. ومع ذلك ، رفض الفيسبوك شراء إعلانات نيابة عن هيلاري كلينتون ، المرشحة المنهزمة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016. كما منعت الشبكة الاجتماعية محاولة لانتحال شخصية مارك زوكربيرج ، مؤسس الفيسبوك. كل هذا يعني ، كما يؤكد الموقع ، "أنه يمكن أيضًا استخدام أداة تم إنشاؤها بواسطة الفيسبوك Facebook لبناء الثقة في الإعلانات كوسيلة للتضليل ، وطريقة جديدة للجهات المحثالة للتلاعب في الفيسبوك".
الفيسبوك يعترف بأخطائه:
اعترف الفيسبوك Facebook أنه لا ينبغي الموافقة على أي من هذه الإعلانات وإزالت تلك التي نشرت من طرف Business Insider. ومع ذلك ، أصرت الشركة على أن عرض المعلن لا تزال تعمل بشفافية كبيرة، وأن هناك جهودًا كبيرة بذلت لتحسين تنظيم الإعلانات السياسية. وضعت الشبكة الاجتماعية على الخط منصة التي يتم فيه أرشفة الإعلانات السياسية التي تم بثها ، وكذلك معلوماتها و مصدرها.
منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 والمحاولات الروسية للتدخل التي استغلت ، على وجه الخصوص ، طريقة عمل الفيسبوك Facebook . في الفترة التي سبقت الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة ، والتي ستجري يوم الثلاثاء ، 6 نوفمبر ، قد أدخلت أجهزة جديدة مثل مؤسسة "غرفة الأزمات" التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة . في قلب "الحرم الجامعي" في مينلو بارك ، كاليفورنيا ، للكشف السريع عن النشاط المشبوه.
الإعلانات السياسية على الفيسبوك: نظام تحديد الهوية لا يعمل بشكل جيد
Reviewed by abdellah
on
نوفمبر 01, 2018
Rating:
ليست هناك تعليقات: